شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

بهدف تعزيز سيطرتها على الساحل السوري.. روسيا تعتزم افتتاح مركز لصيانة سفنها في طرطوس


بهدف تعزيز سيطرتها على الساحل السوري.. روسيا تعتزم افتتاح مركز لصيانة سفنها في طرطوس

أعلنت روسيا عن عزمها إنشاء مركز لإصلاح سفنها في ميناء طرطوس البحري نهاية الشهر الحالي. 

وقالت وكالة “تاس” الروسية، اليوم الخميس نقلا عن مصدر في مركز صناعة البحرية الروسية: “إن مجمع إصلاح السفن الروسية سيبدأ العمل في مركز الإمداد المادي والتقني PMTO التابع للبحرية الروسية في طرطوس نهاية آب الحالي.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصدرها: “أن عمل المركز سيقتصر على تقديم إصلاحات طفيفة للسفن والغواصات الخاصة بالاتصال التشغيلي الدائم للبحرية الروسية في البحر المتوسط”، مؤكدة أن أحدث المعدات الآلية تم شراؤها وإرسالها إلى طرطوس لتباشر عملها نهاية الشهر الحالي.

الجدير ذكره أن روسيا وقعت اتفاق مع النظام السوري، يتضمن عقد استثمار مرفأ طرطوس التجاري والذي يسري لمدة 49 سنة.

وكشف نص الاتفاق الذي تم توقيعه مطلع عام 2017 حول المرفأ العسكري (القاعدة الروسية في طرطوس) عن سعي روسيا لتوسيع نفوذها وفسح المجال بشكل أكبر لاستثمار شركاتها في الساحل السوري، في ظل سباق السيطرة على موارد وثروات سوريا بين الروس والإيرانيين.

وكالات 

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست