شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

الجيش السوري النظامي ينتشر في بلدات ريف حماة الشمالي بعد انسحاب فصائل المعارضة

الجيش السوري النظامي ينتشر في بلدات ريف حماة الشمالي بعد انسحاب فصائل المعارضة
صورة لأحد عناصر الجيش السوري أمام نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك_ريف حماة الشمالي

بدأت قوات الجيش السوري النظامي، اليوم الجمعة، في الدخول إلى المناطق المحاصرة بريف حماة الشمالي بعد دخولها مدينة خان شيخون الاستراتيجية.

بعد نحو 6 سنوات من سيطرة فصائل المعارضة على المدينة، دخلت مجموعات الجيش السوري النظامي للمرة الأولى منذ شهر آذار 2014 إلى أحياء مدينة خان شيخون الاستراتيجية جنوب إدلب.

وتعني سيطرة الجيش السوري على خان شيخون إطباق الطوق كليا على مساحة تقدر بمئات الكيلومترات المربعة من ريف حماة الشمالي، التي تحوي كبرى بلدات ريف حماة الشمالي " مورك واللطامنة وكفرزيتا".

وكشفت مصادر محلية عن دخول مجموعات من الجيش السوري النظامي إلى مدينة مورك في ريف حماة الشمالي حيث تتواجد نقطة المراقبة التركية. 

وسيطرت قوات الجيش السوري النظامي يوم أمس على المناطق التي يحاصرها في ريف حماة الشمالي، حيث بسطت قواته سيطرتها على قرية الصياد وتل الصياد، بالإضافة لمواقع غرب بلدة كفر زيتا.

وأعلنت مصادر محلية أنه بعد تقدم قوات الجيش السوري النظامي لأطراف مدينة خان شيخون وقبيل إطباقها الحصار على مدن و بلدات ريف حماة الشمالي، انسحبت فصائل المعارضة بشكل مفاجئ من كامل ريف حماة الشمالي دون قتال و أضافت المصادر أن الإنسحاب يأتي ضمن اتفاق روسي و تركي مبدئي. 

وذكرت مصادر محلية أن طائرات مروحية ألقى، فجر اليوم الجمعة، ببراميل متفجرة على منازل المدنيين في معرة النعمان، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح سبعة آخرين على الأقل.

وأوضحت المصادر أن حصيلة القتلى مرشحة للزيادة بسبب وجود مصابين بجروح خطيرة.

وكان القصف الجوي من النظام السوري قد أسفر، مساء أمس، عن إصابة امرأة في المدينة، فيما جرح عشرة مدنيين على الأقل، بينهم امرأتان وطفل، جراء القصف من طيران النظام على مدن وبلدات معرشورين والفطيرة ومعيصرونة وكفرنبل جنوب وجنوب شرق إدلب.

وطاول القصف أيضا مدن وبلدات حيش وكفرسجنة وركايا سجنة ومعرة حرمة وموقة وكرسعة والنقير وحنتوتين ومعرزيتا وبابولين والتمانعة وجرجناز وتلمنس والغدفة وصهيان والتح والهلبة، مخلفا أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

وتم توثيق مقتل (3739) شخص، منذُ بدء التصعيد ضمن منطقة "خفض التصعيد"، في 30 أبريل 2019 وحتى اليوم 23 أغسطس 2019.

شام بوست + وكالات 

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست