شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

فيديو.. غارات اسرائيلية على مواقع عسكرية إيرانية في محيط مطار دمشق الدولي

فيديو.. غارات اسرائيلية على مواقع عسكرية إيرانية في محيط مطار دمشق الدولي

شنّت مقاتلات حربية صهيونية، مساء السبت 24 آب، ثلاث غارات جويّة استهدفت مواقع عسكرية إيرانية في محيط مطار دمشق الدولي (فيديو نهاية المقال).

وقالت مصادر محلية أن الغارات استهدفت عدد من المواقع التابعة للميليشيات الإيرانية في قرية عقربا في محيط مطار دمشق جنوبي العاصمة. ورجحت مصادر أن الاهداف كانت مراكز لتطوير طائرات الدرون.

وتصدت مضادات الدفاع الجوي السورية لأهداف معادية في سماء دمشق، وتمكنت من إسقاط الصواريخ المعادية قبل أن تصل إلى أهدافها، بحسب مراسل "سبوتنيك" في سوريا.
وأضاف أن المضادات الجوية تمكنت من إسقاط عددا من الصواريخ الإسرائيلية بعد التعامل معها في سماء المنطقة الجنوبية الغربية لسوريا.

وقال مصدر عسكري سوري لـ"سبوتنيك" الروسية: "إنه في تمام الساعة الحادية عشر والنصف، رصدت وسائط دفاعنا الجوي أهدافا معادية قادمة من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق"، مضيفا: "على الفور تم التعامل مع العدوان بكل كفاءة وحتى الآن تم تدمير غالبية الصواريخ الإسرائيلية المعادية".

وزعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في بيان لها إحباط عملية وصفتها بالإرهابية خطط لتنفيذها فيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية ضد أهداف إسرائيلية".

وأضاف بيان قوات الاحتلال :"أغارت مقاتلات جيش الدفاع على عدد من الأهداف الإرهابية في قرية عقربا جنوب شرق دمشق".

وقال البيان:"إن الغارة جاءت ضد نشطاء فيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية حرصت، في الأيام الأخيرة، على تنفيذ عملية إرهابية ضد أهداف إسرائيلية انطلاقا من الأراضي السورية".

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو: "أصدرت تعليمات للاستعداد لكل سيناريو وسنواصل العمل ضد إيران والمنظمات التابعة لها بتصميم ومسؤولية للحفاظ على أمن إسرائيل".

وكتب نتنياهو على "تويتر"، اليوم السبت: " استهداف فيلق القدس في العاصمة السورية دمشق تم بجهد عملياتي كبير".

وشهدت سوريا عشرات الغارات و الاعتداءات الصهيونية دون أي رادع ويعد هذا الاستهداف الأول لنقاط تمركز القوات الإيرانية وحزب الله اللبناني في محيط مطار دمشق الدولي منذ سبعة أشهر.

شاهد انفجارات ناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا 👇👇👇👇



وكالات 

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست