شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

أردوغان يصر على خطواته بشرق الفرات رغم التحذير الأمريكي

أردوغان يصر على خطواته بشرق الفرات رغم التحذير الأمريكي

ردا على التصريحات الأميركية الأخيرة بأن أي عملية تركية في شمال سوريا ستكون "غير مقبولة"، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استعداد تركيا لتنفيذ العملية العسكرية، وذلك في وقت تتصاعد فيه التوترات بين واشنطن وأنقرة.

وقال لرئيس التركي : "إذا لم تفعل تركيا ما هو لازم في شمال سوريا اليوم فستدفع ثمنا غالياً لاحقاً".

وفي خطاب أمام سفراء أتراك في أنقرة، قال أردوغان إن هذه العملية "ستنتقل إن شاء الله إلى مرحلة جديدة قريباً جداً ".

وجاءت تصريحات الطيب أردوغان في أعقاب اعتبار وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر أي عملية تركية في شمال سوريا "غير مقبولة"، وأن الولايات المتحدة ستمنع أي توغل أحادي الجانب.

وتتطلع تركيا لإقامة المنطقة بعمق 32 كيلومتراً من الحدود التركية باتجاه الأراضي السورية، وتولي السيطرة عليها، وإخراج التنظيمات التي تعتبرها تركيا "إرهابية" منها، لا سيما قوات "قسد" وجناحها الوحدات الكردية.

ومن ناحية آخرى أكد الرئيس اردوغان أن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حدود عام 1967 ليس خيارا بل أمر إلزامي..

كما ألمح الطيب أردوغان إلى السعودية ومصر بقوله أن طريقة وفاة مرسي وقتل خاشقجي امتحان للمجتمع الدولي ونسعى لتحقيق العدالة في الموضوعين.


وكالات، شام بوست 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست