شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

سريان إلغاء التأشيرة بين تركيا وروسيا لحاملي جوازات سفر معينة

سريان إلغاء التأشيرة بين تركيا وروسيا لحاملي جوازات سفر معينة

بدأ الأربعاء سريان الاتفاق بين تركيا وروسيا المتعلق بإلغاء تطبيق تأشيرة الدخول "فيزا" لحاملي جوازات سفر معينة.

وأشار بيان صادر عن الخارجية التركية، إلى بدء إعفاء الجانب الروسي، الأتراك الحاملين جوازات السفر الخدمي والخاص وسائقي شاحنات النقل الدولي، اعتبارا من الأربعاء، في إطارالمباحثات بين البلدين.

وفي المقابل، بدأت تركيا بتطبيق إعفاء الروس حاملي جوازات السفر الخدمي وسائقي النقل الدولي، من تأشيرة الدخول إليها.

وأوضح البيان أن اتفاقية إعفاء التأشيرة التي تم توقيعها في 12 مايو/ أيار 2010، أعيد تفعيلها جزئيًا اعتبارًا من 7 أغسطس/آب 2019 .

وقالت الخارجية: "نأمل أن يتم تنفيذ الاتفاقية المذكورة بكل أحكامها".

وفي فبراير/شباط ويوليو/تموزالماضيين، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسومين ينصان على إلغاء تطبيق تأشيرة الدخول "الفيزا" للمواطنين الأتراك من حاملي الجوازات الرسمية التركية ورجال الأعمال وسائقي الشاحنات الأتراك، وحاملي جوازات السفر الخدمي والخاص.

الأناضول

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست