شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

700 ألف لاجئ سوري تنوي تركيا نقلهم من أراضيها إلى المنطقة الآمنة

700 ألف لاجئ سوري تنوي تركيا نقلهم من أراضيها إلى المنطقة الآمنة
مخيم للاجئين السوريين في مدينة مرعش التركية

يحظى ملف المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها شمال شرقي سوريا بأهمية قصوى لدى الحكومة التركية، ليس لإبعاد الميليشيات الكردية المعادية لتركيا فحسب، بل لتمهيد عودة اللاجئين السوريين الذين بات ملفهم ملفاً شديد الحساسية في الداخل التركي أيضاً.

وبحسب ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مصادر مطلعة، فإن الحكومة التركية تخطط مؤخراً لإعادة 700 ألف لاجئ سوري إلى المنطقة الآمنة التي تنوي إقامتها شمالي سوريا.

وقد وصل يوم أمس الاثنين وفد عسكري أمريكي إلى تركيا، وذلك للبدء بتنسيق العمليات العسكرية المشترك تمهيداً لإنشاء المنطقة الآمنة، والتي كانت مادة دسمة للمباحثات التركية الأمريكية خلال الأسابيع الماضية.

وتهدف تركيا إلى إنشاء منطقة آمنة بعمق 40 كم من الحدود السورية التركية، وتصر على إفراغها من ميليشيا “قسد” المدعومة من واشنطن، والتي تعتبرها أنقرة تهديداً لأمنها القومي.

وأوضح أردوغان بأنه قد نقل هذه الرؤيا إلى زعماء كل من روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوربي، وأنهم موافقون على هذه الرؤيا، إلا أنهم لم يقدموا أي التزام مادي بهذا الشأن.

كما أشار أردوغان إلى أن الولايات المتحدة لم تف بوعودها المتعلقة بإخراج إرهابيي “قسد” من مدينة منبج بمحافظة حلب شمالي سوريا، مؤكداً بأن العرب هم أصحاب منبج، وليست التنظيمات الإرهابية، وموضحا بأن العشائر العربية تطالب بتطهير منطقتهم من التنظيم الإرهابي.

وكالات 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست