شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

أردوغان يعلن عن عملية عسكرية بشرق الفرات في سوريا

أردوغان يعلن عن عملية عسكرية بشرق الفرات في سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد إن بلاده ستقوم بعملية شرق نهر الفرات بشمال سوريا، في منطقة تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية.

وأوضح أردوغان -في كلمة ألقاها في مراسم افتتاح الطريق السريع بين مدينتي إسطنبول وإزمير- أن بلاده أبلغت روسيا والولايات المتحدة بخصوص العملية المرتقبة.

وأضاف "قمنا بعمليات في عفرين وجرابلس والباب (بمحافظة حلب) والآن سنقوم بعملية شرق نهر الفرات في سوريا".

وتشمل مناطق شرق الفرات في سوريا، مدينتي دير الزور والرقة، والتي كانت عاصمة المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة في سوريا والعراق، وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية الكردية والمدعومة من الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة على تلك المناطق.

وشدد الرئيس أردوغان على أن تركيا "لا يمكن أن تلتزم الصمت إزاء التحرشات التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية تجاه أراضينا" انطلاقا من الأراضي السورية. مشدداً بالقول: "صبرنا له حدود". 

وشدد على أنه "بعون الله ودعم الشعب التركي نواصل سحق هذه التنظيمات الإرهابية التي تحاول محاصرة بلادنا".

والمنطقة الآمنة/ العازلة داخل سوريا مطلب تسعى تركيا إلى تحقيقه لحمايتها من التهديدات الأمنية، وهو يندرج ضمن مساعٍ للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يبدأ بوقف الحرب وتوفير الظروف اللازمة لعودة اللاجئين.

المصدر : وكالات

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست