شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

بلجيكا تستورد لحوم مغشوشة من هولندا


بلجيكا تستورد لحوم مغشوشة من هولندا

وفقاً لتقارير صادرة عن اثنين من سلطات الغذاء الهولندية، بيعت اللحوم المستوردة من هولندا مؤخراً، والتي تحمل علامة " منتجات عضوية " في بلجيكا على الرغم من أنها ليست عضوية .

وحسب شبكة "آر تي بي إف" البلجيكية ، تم تصنيع اللحوم من قبل شركة في مقاطعة برابانت بجنوب هولندا ، والتي تشحن منتجاتها إلى بلجيكا وألمانيا .

تأتي الأخبار من تقريرين صادقتهما مؤسسة التصديق الهولندية على المنتجات العضوية Skal Biocontrole وهيئة الأغذية العضوية بهولندا وسلطة الغذاء الهولندية NVWA ، والذين أجروا دراسة على مدار الفترة من 2015 إلى 2018.

في حين أن المنتجات الغذائية العضوية في بلجيكا تخضع لقواعد صارمة تطبق في جميع أنحاء سلسلة الإنتاج بأكملها ، فإن المواد المستوردة المعبأة مسبقًا لا يتم فحصها بشكل روتيني.

وقالت أليسون هاموار ، من شركة التوثيق للمنتجات العضوية في بلجيكا “Certisys” : “لا يتم فحص المنتج إلا عند لمسه”. وأضافت : “إذا وصل منتج مغلف ، فلن نزيل العبوة لتفقد المنتج إلا إذا كانت لدينا شكوك”.

وقال وزير الزراعة "في والونيا" أنه شعر “بندم شديد ” عندما علمت حدوث عملية الغش جديدة على البطاقات الغذائية، وأرجأ اللوم إلى السلطات في هولندا ، وأضاف : “لأن اللحوم تأتي من برابانت الهولندية ، الأمر متروك للسلطات الهولندية” لضمان أصلها .

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست