شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

الاتحاد الأوروبي.. فيسبوك يهدد الاستقرار العالمي

#هاشتاغ_هولندا : فتحت جهات تنظيمية دولية وأوروبية تحقيقات بشأن إطلاق "فيسبوك" عملتها الرقمية المشفرة "ليبرا".

وقالت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية أنها ستوجه أسئلة ل"فيسبوك"، بسبب القلق البالغ، بشأن تهديد تلك العملة الرقمية الاستقرار المالي العالمي .

​ونقلت الصحيفة عن مصادر، بحسب "سبوتنيك" أن مسؤولين في 26 بنكاً مركزياً عالمية بينهم، مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والبنك المركزي الإنجليزي سيتوجهون لمسائلة "فيسبوك" .

وأوضحت المصادر أن ممثلين من تلك المؤسسات المالية، مع ممثلين لفيسبوك والمختصين بعملة "ليبرا" سيلتقون في بازل، الاثنين 16 أيلول.

وتابعت المصادر "المسؤولين سيسعون للحصول على معلومات حول نطاق تلك العملة وتصميمها وكيفية عملها".

وقالت وكالة "رويترز": إن مسؤولي فيسبوك، رفضوا طلب التعقيب على تلك التقارير” .

وأشارت "فايننشيال تايمز" إلى أن دول أوروبية عديدة مثل فرنسا وألمانيا أعلنت بصورة علنية، أنها لن تنوي التصريح بعمل عملة ليبرا، التابعة لفيسبوك في بلادها .بعد أن قالوا أن عملة "ليبرا" تشكل تهديداً لسيادة دول الاتحاد الأوروبي .

الاتحاد الأوروبي.. فيسبوك يهدد الاستقرار العالمي

وكالات 
#هاشتاغ_هولندا 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست