شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

السعودية تصدر برنامجاً لإصدار تأشيرات سياحية لمواطني 49 دولة

قالت صحيفة عكاظ السعودية، إن التأشيرة السياحية بدأ العمل بها اعتباراً من السبت، لافتة إلى أن حملة ترويجية بهذا الصدد ستنطلق من 14 عاصمة حول العالم بينها لندن ونيويورك ودبي. 

وأوضحت الصحيفة أن السياح سيحصلون على تأشيرة إلكترونية في 49 دولة، بزمن قياسي لا يتجاوز الـ7 دقائق، مشيرة إلى أن هيئة السياحة أدخلت نحو 100 سائح خفي، لتتعرف من خلالهم على أبرز الإيجابيات والمعوقات والسلبيات، لتلافيها مستقبلاً، بما يتوافق مع استراتيجية السياحة بالسعودية، وبما يتوافق مع القوانين والشروط والمتطلبات.

وقائمة الدول ليس بينها دول عربية، لكنها تشمل: 38 دولة من أوروبا، وهي النمسا وبلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليختنشتاين وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا والنرويج وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد وسويسرا وإيرلندا وموناكو وأندورا وروسيا ومونتيرو وسان مارينو وأوكرانيا وإنجلترا وبلغاريا ورومانيا وكرواتيا وقبرص؛ و7 دول من آسيا، وهي سلطنة بروناى واليابان وسنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية وكازاخستان والصين؛ ومن أمريكا الشمالية دولتان، هما الولايات المتحدة وكندا؛ ومن أستراليا مملكة أستراليا ونيوزيلندا.

وستكون رسوم التأشيرة وفقاً للصحف السعودية 300 ريال، فيما تصل قيمة رسوم التأمين الوطني إلى 140 ريالاً لتصل القيمة الإجمالية إلى 440 ريالا يدفعها كل سائح، بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة، وستكون مدة صلاحية التأشيرة 360 يوما من الصدور، وتكون مدة الإقامة في المملكة 90 يوما لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يوما خلال السنة الواحدة.

السعودية تصدر برنامجاً لإصدار تأشيرات سياحية لمواطني 49 دولة

ولم تكن السعودية تمنح تأشيرات إلا للعمالة الأجنبية أو مَن يزورها لأعمال تجارية أو لأداء مناسك الحج والعمرة.
وتعهدت السعودية أيضا بتخفيف القيود على ملابس السائحات. 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست