شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

قانون هولندي جديد يخص السفر إلى بعض المناطق يعرض المخالف للسجن

قانون هولندي جديد يخص السفر إلى بعض المناطق يعرض المخالف للسجن

#هاشتاغ_هولندا || قالت وسائل إعلام هولندية أن مقترح من قبل وزير العدل و الأمن غرابرهاوس يُجرم التوجه و الإقامة في المناطق التي تخضع لسيطرة تنظيمات تصنف إرهابية كتنظيم الدولة "الإسلامية". 

ووفقاً لشبكة "في.إن.إل" فإن القانون الجديد ينص على معاقبة الشخص المخالف بالسجن لمدة تقارب العام. 

مناقشة تلفزيونية ..
وأعربت أحزاب هولندية عن دعمها لهذا القانون الجديد، وأبدت النائبة عن حزب "CDA" "مادلين فان تورنبورغ" عن سعادتها بهذا القانون حيث قالت في برنامج صباح الخير عبر شاشة "إن.بي.أو3" :" سيتيح لنا هذا القانون فرصة احتجاز القادمين من سوريا بشكل مباشر فور وصولهم لهولندا".  

من جانبه انتقد الصحفي "هانز ميليسين" عبر البرنامج الصباحي القانون الجديد وقال :" اعتقد أن هذا القانون لن يمنع من يريد السفر فالسجن لمدة عام غير كافية". وأعرب الصحفي عن امتعاضه من اجراءات قد تفرض كإنتظار للحصول على إذن حكومي من أجل السفر ". 

وردت النائبة فان تورنبورغ على مخاوف الصحفي قائلة:" إن القانون الجديد واضح للغاية بشأن تضمين استثناء بالنسبة الصحفين و العاملين في المجال الإجتماعي". 

أشار وزير الخارجية الهولندية فرانس تيمرمانز إلى ان عدداً من المواطنين الهولنديين يقاتلون في صفوف تنظيم “داعش”.

الجدير بالذكر، أن البرلمان الهولندي سيصوت على مقترح القانون الجديد الأسبوع القادم. 

وفي وقت سابق، أعلنت هولندا أنها اتخذت إجراءات لمنع المواطنين الهولنديين من الانضمام إلى منظمات تصنفها ارهابية كتنظيم الدولة، 

#هاشتاغ_هولندا 
المصدر شبكة "في.إن.إل" الهولندية  

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست