شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

حافلات دون سائق تجوب شوارع هولندا لأول مرة

حافلات دون سائق تجوب شوارع هولندا لأول مرة

#هاشتاغ_هولندا : فيديو يرصد تقريراً عن حافلات بدون سائق تجوب شوارع هولندا للمرة الأولى، وذلك في مبادرة لتخفيف الازدحام المروري.

بدأت سلطات النقل في هولندا، تجربة أول حافلة صغيرة ذاتية القيادة، على أمل أن تقوم بتعميم التجربة في السنوات المقبلة في حال نجاحها.

ومن المقرر أن تتواصل التجارب داخل جامعة فاخينينجن خلال الفترة المقبلة، بحسب البيان الصحفي للجامعة، الذي أشار إلى نية اختبار الحافلة الصغيرة خارج الحرم الجامعي بعد انتهاء مرحلة الاختبار الأولية.

وتحتوي الحافلة، المصممة في فرنسا، على مجموعة من الكاميرات ومستشعرات الليزر ورادار، إلى جانب أجهزة كمبيوتر تعالج جميع البيانات الواردة من هذه الأجهزة، لتحدد متى تتوقف ومتى تزيد السرعة.

ويمكن للحافلة الكهربائية أن تسير لمسافة 100 كيلومتر وبسرعة قصوى تصل إلى 40 كيلومتر في الساعة، ولكنها ستكون محددة خلال فترة الاختبار المقبلة بحد أقصى 25 كيلومترا فقط، وفقا لما أوردته


ووفقًا لما قاله الخبراء فإن الاستغناء عن السائقين سوف يحتاج من 10 إلى 15 عاماً، كما أفادت الشركة المصنعة "فولفو ايه بي"، بأن مستوى الأمان والسلامة مرتفعان للغاية وأن السيارة مجهزة بكل تقنيات الراحة والأمان.


وكانت التجربة الأولى لتلك السيارات ذاتية القيادة "وي بود" في هولندا عام 2016 على طريق بين مدينتين بمقاطعة جيلدرلاند

الحافلة المصممة لحمل 6 أشخاص بدون الحاجة لسائق، . سيتم انتشارها قريباً في الدول الأوروبية كما تؤكد الشركة المصنعة على وسائل الأمان والسلامة في تلك السيارة، إضافة إلى أن هذه الحافلات صديقة البيئة.

شاهد الفيديو 👇👇👇👇


#هاشتاغ_هولندا 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست