شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

فيديو.. حرائق ضخمة تلتهم مساحات واسعة في سوريا ولبنان

اندلعت عشرات الحرائق الضخمة خلال الـ24 ساعة الماضية في كل لبنان وسوريا. وشهدت مناطق طرطوس وجبلة القرداحة اللاذقية وغرب حمص، ما تسببت في إلحاق أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين والأشجار المثمرة، ونزوح عشرات العائلات بعد أن توسعت دائرة الحرائق لتصل إلى المنازل.

فيديو.. حرائق ضخمة تلتهم مساحات واسعة في سوريا ولبنان

واندلعت النيران في القطيلبية التابعة لمدينة جبلة في منطقة الوادي الأخضر، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي، حيث التهمت النيران مساحات واسعة.

وكذلك الحال في قرية بشراغي في طريق الشيخ ناصر التي توسع الحريق فيها بشكل متسارع مع ازدياد سرعة الرياح في المنطقة. ونشب حريق في قرية سيانو تمت السيطرة علية من قبل الأهالي، وفي ناحية كلماخو (رويسة عبود) في ريف القرداحة، اندلع حريق سرعان ما توسع إلى مناطق محيطة، كما اندلع حريق كبير في ناحية عين شقاق (البرزين) أسفر عن أضرار كبيرة في أبراج الكهرباء.

وفي  منطقة الشويخية، شهدت المنطقة نزوح الأهالي بسبب اقتراب النيران من المناطق السكنية، وفي منطقة رويسة بدرية، اضطرت العائلات لمغادرة المنطقة بسبب وصول النيران للمنازل، في حين نشب حريق كبير في مرمريتا – كفرا – وامتد إلى قرى أخرى، ووصلت النار إلى المنازل.

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بإرسال سيارات إطفاء وآليات من المحافظات الجنوبية للمساعدة بإخماد الحرائق الكبيرة في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

وقال مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس منذر خيربك إنه “تم حشد كل الإمكانات للتعامل مع حريق أحراج فرز العنانيب حيث تتواجد أكثر من 22 سيارة إطفاء و7 آليات هندسية وتركسان وبلدوزرات مع 12 فرقة عمال لتطويق الحريق من الجهات الأربع مع اتخاذ احتياطات أكبر وشق خطوط نار جديدة وتعزيل أخرى وبمسافات أكبر للتخفيف من الأضرار وحماية ممتلكات المواطنين والمزارع والثروة الحراجية”.

واندلعت حرائق عدة في بلدات لبنانية مختلفة، فجر الثلاثاء، لأسباب لا تزال مجهولة، بينما تداول إعلاميون ووسائل إعلام لبنانية مقاطع فيديو للحرائق التي بدت ضخمة، معربين عن حزنهم جراء الحادثة.


شام بوست

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست