شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

العراق يشتعل .. مظاهرات حاشدة مستمرة تطالب بإسقاط الفساد والنظام

تستمر المظاهرات التي تشهدها عدد من المناطق في العراق تتقدمها العاصمة بغداد، منذ الثلاثاء، ضمن موجة احتجاجات على الفساد الحكومي وأعداد البطالة العالية بالإضافة إلى النقص في الخدمات الأساسية.

العراق يشتعل .. مظاهرات حاشدة مستمرة تطالب بإسقاط الفساد والنظام

وعمت المظاهرات الحاشدة وسط وجنوب العراق بصورة واسعة فاقت التوقعات، فقد خرج المتظاهرون في بغداد والبصرة وميسان والقادسية وذي قار وواسط والمثنى وبابل وكربلاء، إضافة إلى عشرات المدن والنواحي الأخرى.

وفي بعقوبة مركز محافظ ديالى (شرق بغداد)، قالت مصادر محلية إن مئات تظاهروا مرددين شعارات تندد بالفساد وتدعو إلى إصلاح المؤسسات.
وفي محافظة كركوك، قالت مصادر من المحافظة إن عشرات تظاهروا قرب ديوان المحافظة شمالي البلاد

وكان المئات من المتظاهرين قد أقدموا على قطع الطريق الرئيس المؤدي إلى مطار بغداد الدولي في اليوم الثاني للمظاهرات، الأربعاء، حسب ما أفاد مسؤولون بالشرطة المحلية، إذ أوقف محتجون غاضبون حركة السير عليه على الطريق السريع في المسافة ما بين منطقة الشُعلة ومطار بغداد.

بينما واجهت قوات الأمن المتظاهرين بالرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع بكثافة.
وأكدت مصادر طبية عراقية أن حصيلة القتلى في الاحتجاجات وصلت إلى 13 قتيل و اكثر من مئة جريح 

وأفاد مصدر مطلع في وزارة الاتصالات، الثلاثاء، بأن الوزارة حجبت خاصية البث المباشر للمواقع الاخبارية، بالتزامن مع استمرار التظاهرات في بغداد وعدد من المحافظات.

من جهتها قالت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق إن عشرات المتظاهرين اعتقلوا وأطلق سراحهم لاحقا بعد أخذ تعهدات منهم، وهو ما يتنافى مع حقوق الإنسان وحرية التعبير.

شام بوست
وكالات 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست