شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

الليرة تتراجع في السوق السوداء، وأسواق الذهب تستعيد نشاطها

شام_بوست : شهدت الليرة السورية انخفاضاُ جديداً أمام العملات الأجنبية في أسواق العاصمة دمشق.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الأحد 6 تشرين الأول، 640-645 ليرة سورية في السوق السوداء، وحافظ على سعره البالغ 434- 438 ليرة سورية في المصرف المركزي، في حين بلغ سعر صرف اليورو 701-705 ليرة سورية في السوق السوداء، و491 ليرة في المصرف المركزي.

وشهدت أسواق الذهب في دمشق تحسناً طفيفاً في حركة المبيعات خلال الأيام الأولى من شهر تشرين الأول، بعد ركود كبير سيطر على الأسواق خلال الشهرين الفائتين.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار21 قيراط 25700 ليرة سورية، فيما بلغ سعر الذهب عيار 18 قيراط 22050 ليرة سورية للغرام الواحد.

وكان مجموعة من الصناعيين أطلقوا مبادرة لدعم الليرة السورية أمام العملات الأجنبية، الأسبوع الماضي، قبل أن يقود المصرف المركزي المبادرة. 

وكانت قيمة الليرة السورية شهدت تراجعاً غير مسبوق، خلال الأسبوعين الماضيين، إذ وصل سعر الصرف إلى 690 ليرة أمام الدولار الواحد، دون تحرك من قبل مصرف سوريا المركزي لمواجهة الانخفاض.

الليرة تتراجع في السوق السوداء، وأسواق الذهب تستعيد نشاطها

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست