شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

هبوط لليرة السورية أمام العملات الأجنبية والذهب يواصل ارتفاعه

تواصل الليرة السورية هبوطها أمام العملات الأجنبية منذ أيام، وسط توقعات بزيادة الطلب على العملات الأجنبية في الأيام القلية القادمة، نتيجة إغلاق عدد كبير من شركات ومكاتب الصرافة في منطقة "شتورا" اللبنانية.

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي صباح اليوم السبت 26 تشرين الأول، 640- 645 ليرة سورية في السوق السوداء للعاصمة دمشق، واليورو 710- 720 ليرة سورية، في حين حافظا على سعريهما في المصرف المركزي والحوالات والواردات.

ورفضت شركات الصرافة قرار إلزامها ببيع الدولار الأمريكي بسعر 603 ليرة سورية، وفقاً لمبادرة قطاع رجال الأعمال السوري، مبررة ذلك بعدم وجود ربح كافٍ، في ظل انخفاض قيمة التعاملات اليومية.

وقال نائب رئيس لجنة الصادرات في غرفة تجارة دمشق "فايز قسومة" إن الصندوق الخاص بمبادرة القطاع الخاص سيتابع تمويل إجازات الاستيراد بشكل يومي، من المبالغ التي تم الحصول عليها منتصف الشهر الجاري، من خلال إيداع 10% من قيمة إجازات المساهمين الجمركية.

وشهدت أسعار الذهب في أسواق العاصمة دمشق ارتفاعاً ملحوظاً في افتتاحية اليوم السبت، مسجلاً ارتفاعاً بما يقارب 900 ليرة سورية للغرام الواحد، مقارنة مع أسعاره الأسبوع الفائت.

وبلغ سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط، 26600 ليرة سورية، والذهب عيار 18 قيراط، 22800 ليرة سورية للغرام الواحد، مرتفعاً بنحو 5% عن سعره الأسبوع الفائت.

وارتفع سعر الأونصة الذهبية السورية ليبلغ 965 ألف ليرة سورية، بعد أن كان 925 ألف ليرة، والأونصة العالمية إلى1507 دولار أمريكي، بعد أن كان 1490 دولار أمريكي في حين بلغ سعر الليرة الذهبية السورية 225 ألف ليرة، والليرة عيار 22 قيراط بسعر 226 ألف ليرة سورية، والرشادية بسعر 190 ألف ليرة، وسط تحديد جمعية الصاغة لسعر دولار الذهب بـ 630 ليرة سورية، بينما رفض تجار الذهب الالتزام بسعره وتحديده بقيمة 640 ليرة سورية في التداول المحلي.

هبوط لليرة السورية أمام العملات الأجنبية والذهب يواصل ارتفاعه

وكالات

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست