شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

وفاة فلسطيني غرقاً في نهر العاصي على الحدود - السورية التركية

وفاة فلسطيني غرقاً في نهر العاصي على الحدود - السورية التركية

عٌثر يوم أمس الخميس 3 تشرين الأوّل/ أكتوبر، على جثمان لاجئ فلسطيني سوري كان قد فارق الحياة غرقاً في نهر العاصي الفاصل بين الحدود - السورية التركية، وذلك أثناء محاولته دخول الأراضي التركية بطريقة غير نظامية.  

 الجثمان الذي عُثر عليه يعود للاجئ الفلسطيني "غيث غازي صالح خالد المعجل"، من أبناء مخيم سبينة للاجئين الفلسطينيين، الذي هُجر من جنوب دمشق إلى مخيم "دير بلوط" شمال سورية.

المنطقة التي عثر فيها على الجثّة، يسلكها كثيرون لغرض الدخول إلى الأراضي التركيّة، حيث يتطلّب العبور باتجاه الحدود التركيّة اجتياز نهر العاصي، مرجحاً أنّ الشاب لم يتمكّن من العبور وغرق.

ويعيش المهجرون الفلسطينيون في الشمال السوري أوضاعاً معيشية قاسية، حيث تعاني عجزاً كبيراً في عدم توفر أدنى مقومات الحياة، وشحّ المساعدات الإغاثية وانتشار البطالة بين صفوفهم، وعدم تقديم أي دعم مادي أو غذائي من قبل المنظمات الإنسانية وتخلي الأونروا عن تحمل مسؤولياتها اتجاههم.

وفاة فلسطيني غرقاً في نهر العاصي على الحدود - السورية التركية


عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست