شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

سوريا.. انتحار شاب بعد يوم واحد من عودته من السويد إلى دمشق

أقدم شاب من أبناء مدينة دمشق، يوم أمس الثلاثاء 1 تشرين الأول، على الانتحار بعد يوم واحد على عودته من السويد التي يقيم فيها منذ سبع سنوات.

سوريا.. انتحار شاب بعد يوم واحد من عودته من السويد إلى دمشق

مصدر مقرب من عائلة الشاب "م،ب" (35 عاماً) قال لـ “صوت العاصمة” إن حادثة الانتحار وقعت في منطقة المزة في العاصمة دمشق، حوالي الساعة التاسعة مساء أمس، مشيراً إلى أن الشاب ألقى نفسه من شرفة غرفته في الطابق الخامس.

وأضاف المصدر أن عائلة الشاب لم تُلاحظ عليه أي علامات تشير إلى نيته الانتحار منذ عودته، إلا أنه تحدث مع شقيقته عن مصير المنتحر قبل إقدامه على رمي نفسه بقليل.

وأشار المصدر إلى أن الشاب انفصل عن زوجته في السويد قبل مدة قصيرة، والتي قامت بدورها باحتضان طفلته الوحيدة البالغة من العمر عامين فقط، في حين أكدت عائلته أن قضية طلاقه لم تؤثر عليه سلباً لحد كبير، مستبعدة أن تكون هي الدافع الوحيد لفعلته.

ولفت المصدر إلى أن أصدقاء الشاب المنتحر قالوا إنه تعرض لمشكلة كبيرة في السويد قبل عودته دون الإفصاح عنها، مرجحين اتخاذه قرار الانتحار هناك، وعاد لوداع عائلته قبل تنفيذه.

وأكد المصدر أن دوريات تابعة لشرطة دمشق وفرع الأمن الجنائي قدمت إلى مكان الحادثة على الفور، وفتحت تحقيقاً في القضية ما زال جارياً حتى اللحظة.

وبحسب المصدر، فإن السلطات السويدية وإدارة الهجرة فيها لم تتلق أي بلاغ عن الأمر حتى الآن، مشيراً إلى أن السلطات السويدية ودوائر الهجرة لم تعلم بالأمر حتى الآن، لافتاً أن الشاب حامل للجنسية السويدية منذ سنوات.

وشهدت سوريا أكثر من 60 حالة انتحار منذ مطلع العام الجاري، بينها 27 امرأة و11 قاصراً، تم تسجيل 15 حالة منها في دمشق ومحيطها، بحسب الهيئة العامة للطب الشرعي، مشيرةً إلى أنها سجلت 20 حالة انتحار شنقاً، و13 حالة إطلاق نار، و8 حالات سقوط من أماكن مرتفعة.

صوت العاصمة 

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست