شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

قوات نبع السلام تتقدم على الأرض وتسيطر على سلوك ورأس العين وتل ابيض

استطاعت قوات “نبع السلام”، اليوم الاحد السيطرة على مدينة تل ابيض ومدينة سلوك بشكل كامل، كما احراز الجيش الوطني المعارض بدعم من القوات التركية تقدم كبير ضمن عملية “نبع السلام” في يومها الخامس، حيث تمكنت من تحرير مدينة رأس العين بالكامل، كما تقدمت على عدة محاور واستطاعت تحرير ما يقارب 25 بلدة جديدة على محوري تل أبيض ورأس العين.

ومن خلال عملية التحرير وصلت قوات الجيش الوطني المعارض إلى الطريق (712) الواصل بين مدينتي تل أبيض و رأس العين. كما تقدمت قوات “نبع السلام” إلى ما يقارب 20 قرية من محور مدينة تل أبيض.

وقد احكمت قوات “نبع السلام” سيطرتها على عدة مواقع إستراتيجية على مشارف مدينة رأس العين:
1- معبر مدينة رأس العين، وعدة جواجز على مدخل المدينة.
2- المنطقة الصناعية لمدينة رأس العين.
3- صوامع مدينة رأس العين.
وأُحصيَ خلال عملية تقدم قوات الجيش الوطني المعارض مقتلُ العشرات من الإرهابيين في مختلف المحاور، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، والذخائر المتنوعة.

وبدأت قوات الجيش الوطني المعارض تتقدم داخل مدينة تل ابيض من الجهة الغربية وذلك لتطهير المدينة من ميليشيا PKK/PYD ضمن عملية نبع السلام.

وقال قائد عسكري في "جيش الشرقية" التابع للجيش الوطني السوري (المعارض) إن "جيش الشرقية التابع للجيش الوطني سيطر على بلدة الأرتوازية، حوالي 80 كلم شمال شرق محافظة الرقة الواقعة على طريق حلب-القامشلي الدولي، وبذلك تم قطع طريق الأتوستراد الذي يشكل أهم طرق شمال شرقي سوريا، مما يعني قطع طريق الإمداد لقوات قسد من جهة محافظة الحسكة".

وأفادت معلومات عن انشقاق 280 عنصراً من ميليشيا "قسد" مما يسمى (فوج تل براك) بريف الحسكة الشمالي.
وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الوطني السوري، أمس السبت عن كشف شبكة أنفاق كبيرة للقوات الكردية خلال عمليات التمشيط في مدينة رأس العين.

وذكرت أنه تم نشر صور لشبكة أنفاق محصنة "كانت تستخدمها عناصر "قسد" في مدينة رأس العين بمحاذاة الحدود السورية التركية، والتي زعمت أنها قامت بردمها تطبيقا لاتفاق المنطقة الآمنة.

يبدو أن الآلية المتبعة من طرف قوات الجيش الوطني السوري مدعومة بالقوات التركية تقوم على ضرب الخواصر المحيطة في المدن والتجمعات السكنية، والسيطرة على القرى والبلدات والطرق المحيطة بهذه التجمعات تمهيدا لإحكام الطوق عليها من محاور عدة، مما يجبر القوات الكردية على الانسحاب.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل ما يقارب 500 عنصر من تنظيم PKK/PYD. في المقابل، تقول "قوات سوريا الديمقراطية" إنها قتلت وجرحت أعدادا من قوات المعارضة ومن الجيش التركي، كما أنها تعترف بمقتل ثلاثين فقط من عناصرها.

كما أفادت وكالات انباء عالمية بأن 17 مدنيا تركيا قتلوا في قصف مصدره الجانب السوري، بالإضافة إلى ثلاثة جنود أتراك وأربعة من قوات المعارضة السورية، وذلك منذ بدء العملية.

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

قوات نبع السلام تتقدم على الأرض وتسيطر على سلوك ورأس العين
انفجار في مدينة "رأس العين" خلال الاشتباكات (رويترز)
شام بوست
وكالات 

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست