شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

"نبع السلام" عملية عسكرية مرتقبة خلال 48 ساعة في الشمال السوري

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن العملية العسكرية التركية في شرق الفرات، بشمال سوريا، قد تنطلق غداً أو بعد غد.

وقال الرئيس أردوغان، في كلمة خلال اجتماع لحزبه "العدالة والتنمية" صباح اليوم السبت، "استكملنا خططنا وتحضيراتنا وسنقوم بتنفيذ العملية شرقي الفرات جوا وبرا"، متابعا "اقتربت العملية العسكرية وقد تنطلق غدا أو بعد غد"، وذلك حسب وكالة "الأناضول" التركية.

وأضاف الرئيس اردوغان، "أعطينا التعليمات اللازمة للانطلاق بتنفيذ العملية العسكرية شرقي الفرات"

واكد الطيب اردوغان "هدفنا هو سقي شرق الفرات بينابيع السلام ونخطط لإسكان مليوني لاجئ في هذه المنطقة".

وأردف أردوغان: "سؤالنا واضح جداً لحلفائنا، أفصحوا لنا: هل تعتبرون تنظيم بي كا كا/ ي ب ك الذي تحاولون التستر عليه تحت اسم قسد، تنظيما إرهابيا أم لا؟".

وتوصلت أنقرة وواشنطن في مطلع أب الماضي، إلى اتفاق حول إنشاء ما يسمى منطقة آمنة في شمال سوريا. ولكن اعلنت تركيا أن الولايات المتحدة تماطل في تنفيذ الاتفاق.

ومن جانبهم، قال مسؤولون أمريكيون لصحيفة وول ستريت جورنال، إن الإدارة الأمريكية "قلقة جداً" من احتمال بدء تركيا عملية عسكرية شمال شرق سوريا، تستهدف فيها المسلحين الأكراد.

وستؤدي هذه الخطوة، بحسب المسؤولين، إلى سحب القوات الأمريكية من سوريا لتجنب دخول نزاع مع نظيرتها التركية، مما يعرقل الخطط الأمريكية لما اسماه مكافحة تنظيم "الدولة" والذي يسعى لإعادة السيطرة من جديد.

وأطلقت وزارة الدفاع التركية على العملية العسكرية المرتقبة في منطقة "شرق الفرات" اسم  "نبع السلام".

ويأتي إعلان الرئيس الطيب أردوغان عن موعد العملية العسكرية شرق الفرات بالتزامن مع إعلان انضمام "الجبهة الوطنية للتحرير" إلى صفوف "الجيش الوطني".

"نبع السلام" عملية عسكرية مرتقبة خلال 48 ساعة في الشمال السوري
شام بوست
وكالات



عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست