شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

مطالباً بإعادة اللاجئين السوريين ورفع العقوبات.. وفد لحزب البديل الألماني يزور سوريا

وصل الاثنين (18 تشرين الثاني 2019) وفد من الكتلة البرلمانية لحزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) اليميني الشعبوي إلى سوريا. وأكد مكتب النائب أودو هيملغارن بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية “دويتشه فيله” أن الوفد ينوي البقاء في سوريا لمدة أسبوع. 

وقال رئيس مجموعة الاتصال الألمانية الخاصة بسوريا "فرانك بيزمان"،  إن حزب "البديل" الألماني عمل على مراجعة عدد من المذكرات في البرلمان الألماني، منها مشروع قرار رفع العقوبات الاقتصادية عن سوريا، وآخر لإعادة العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين.

وكشف "بيزمان" خلال زيارة أجراها إلى العاصمة السورية دمشق، عن خطة طرحها "حزب البديل" الألماني لإعادة الإعمار في سوريا، وعودة اللاجئين.

واجتمع “بيزمان” في غرفة تجارة دمشق يوم أمس مع عدد من المسؤولين السوريين، ووصف ذلك الاجتماع بالزيارة الهامة جداً لإنعـاش الاقتصاد السوري والمساهمة في عودة اللاجئين السوريين في ألمانيا وللمشاركة في إعادة إعمار سوريا، حسب ما نقلت صحيفة “الوطن” الموالية.

من جهته صرح أمين سر غرفة تجارة دمشق “محمد حمشو”، إنه “تم وضع مجموعة اتصال بين الشركات في البلدين لتكون صلة وصل بين غرف التجارة لكلا البلدين”. وطالب “حمشو” الوفد الألماني بضرورة رفع العـ.ـقوبات الاقتصادية المفروضة على حكومة النظام منذ 2012، حسب ما قالت وكالة “سانا” للأنباء.

وجاءت زيارة وفد حزب “البديل” إلى العاصمة السورية ضمن حملة إعلامية هدفها إعادة اللاجئين السوريين في ألمانيا إلى سوريا، ويسعى الحزب الشعبوي لتوجيه الرأي العام الالماني عبر نشره "رواية نجاح الدولة السورية بالتصـدي للإرهـاب".

وقبل زيارته لسوريا، تقدم حزب "البديل"، بأربع طلبات إلى البرلمان الألماني، دعاه فيها إلى اتخاذ إجراءات جديدة تتعلق بالازمة السورية.

هذا ولم تكن زيارة حزب "البديل" الألماني إلى سوريا هي الأولى، فقد سبق وأن زار وفد من الحزب الأراضي السورية عام 2018، للاطلاع على ما يجري في الداخل السوري وفقاً لما زعم الحزب، والتقى آنذاك بالمفتي “أحمد بدر الدين حسون”.

وترى الأحزاب الألمانية الأخرى في مبادرة حزب البديل محاولة منه لممارسة الضغط على اللاجئين السوريين للعودة إلى وطنهم، حيث ورد في أحد طلبات حزب البديل أن الأمر يتعلق بالأساس “بالسماح بجعل سوريا مجددا وطنا للشعب السوري”.

يذكر أن التشديد وتضييق الخناق على اللاجئين كان على رأس الوعود التي قطعها مرشحو حزب البديل اليميني أثناء حملته للانتخابات البلدية، فقد وعد المرشح الأول لحزب البديل في ساكسونيا، يورغ أوربان، بأن يجعل الولاية “أقل جاذبية لطالبي اللجوء” بعد فشل حزب ميركل في مسألة الترحيل”.

وتجدر الإشارة إلى أن زيارة وفد الحزب الألماني تأتي في وقت أعلن فيه مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا عن عدد طلبات اللجوء إلى المقدمة إلى الحكومة ألمانيا، حيث قدرت بحوالي 1.8 مليون طلب، 62 بالمائة منها تم تقديمها من ثلاثة دول، إذ تأتي سوريا في مقدمتها بـ 526 ألف طلب، ومن ثم العراق بـ 138 ألف، وتليها أفغانستان بـ 131 ألف طلب.

مطالباً بإعادة اللاجئين السوريين ورفع العقوبات.. وفد لحزب البديل الألماني يزور سوريا

شام بوست
المصدر وكالات + الإعلام السوري

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست