شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

اردوغان يلتقي هنية في انقرة

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، اليوم السبت، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال بيان صدر عن مكتب هنية إن وفداً من قيادة حركة حماس التقى بأردوغان، "ودار نقاش معمّق حول العديد من القضايا المهمة وخاصة قضية القدس والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك ودور تركيا في إسناد القضية الفلسطينية ودعم شعبنا في القدس والضفة وغزة والخارج".

وأوضحت حماس أن اللقاء بحث أيضاً "التطورات المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية المزمع عقدها ودور الحركة في تذليل العقبات أمام إجرائها وكذلك الجهود المبذولة من أجل تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام".

وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة جراء حصارها المتواصل والخطوات المطلوبة لإنهاء وكسر الحصار، لافتًا إلى أنه "تم الإشادة بالمواقف التركية تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".

وكان هنية وصل إسطنبول فجر الأحد 8 ديسمبر/ كانون أول إلى تركيا، في ثاني محطات جولته الخارجية التي استهلها بمصر.

واستهل هنية جولته الخارجية في 2 ديسمبر/ كانون أول بزيارة القاهرة، ولقاء مسؤولين مصريين، وقيادة حركة الجهاد الإسلامي برئاسة الأمين العام زياد النخالة.

وهذه هي أول زيارة خارجية يجريها هنية منذ انتخابه رئيساً للمكتب السياسي لحماس عام 2017، باستثناء زياراته لمصر.

اردوغان يلتقي هنية في انقرة

المصدر : وكالات 

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست