شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

قناة عبرية .. التحقيق في جرائم "اسرائيل" بمحكمة لاهاي الهولندية سيكون بمثابة زلزال

قالت القناة العبرية (13) إنه من المتوقع أن يصبح الإعلان عن وجود أسباب للتحقيق ضد "إسرائيل" بمحكمة العدل الدولية في لاهاي أهم معركة قانونية دولية على الإطلاق بشأن القضية الفلسطينية، وسيتعين على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن يقرر ما إذا كان سيمثل أمام المحكمة ويخاطر بإضفاء الشرعية على هذه الخطوة.

وأشارت القناة الى أن الفلسطينيين سيحاولون إقناع القضاة بدعم قرار المدعي العام والسماح بفتح التحقيق، و ستحاول "إسرائيل" إقناع القضاة بأن المحكمة ليس لها اختصاص، وبالتالي إغلاق القضية، كما أنه من المتوقع أن تحاول الولايات المتحدة ودول أخرى إحداث تأثير.

و وفقاً للقناة، سيكون قرار القضاة بالتصديق على قرار المدعي العام وفتح التحقيق بمثابة زلزال، وسيضع "إسرائيل" في مواجهة غير مسبوقة من أمواج تسونامي سياسية - بما في ذلك التحقيقات وإصدار أوامر اعتقال ضد كبار المسؤولين في البلاد.

ولفتت القناة الى أن حقيقة أن "إسرائيل" تواجه تحقيقاً دولياً هي فشل كبير لنتنياهو وسياسته - أو عدم وجود سياسة - بشأن القضية الفلسطينية- وخاصة أنه وتّر علاقته مع أبو مازن مما دفعه للذهاب الى لاهاي.

وأثار قرار الادعاء العام في محكمة لاهاي الدولية بوجوب التحقيق بشبهة جرائم حرب ارتكبتها "إسرائيل" في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، ردود أفعال إسرائيلية غاضبة وخوف من أن يسفر هذا القرار إلى فتح تحقيق ضد "إسرائيل".

قناة عبرية .. التحقيق في جرائم "اسرائيل" بمحكمة لاهاي الهولندية سيكون بمثابة زلزال

 المصدر شهاب

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست