شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

هولندا .. الحكومة الهولندية تستأنف دعمها لوكالة الغوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"

هاشتاغ هولندا : اكدت الحكومة الهولندية عن استئناف دعمها لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وهي منظمة تابعة للأمم المتحدة وتعمل على مساعدة أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني.

ونقل موقع "ريفورماتريش داخبلاد" عن وزيرة التعاون الإنمائي سيغريد كاغ قولها  أنها ستمنح وكالة "الأونروا" ما يقارب 19 مليون يورو، وهذا المبلغ هو نفس المبلغ الذي رصدته هولندا لدعم الوكالة في السنوات الماضية.

وعلقت هولندا وسويسرا مساهماتهما في أونروا، بانتظار إيضاحات حول الاتهامات الموجّهة إلى مسؤولين في هذه الوكالة التي تساعد 5.4 مليون لاجئ فلسطيني في الأردن ولبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية. وأعلنت الأمم المتحدة في أغسطس الماضي، عن تغيير ضمن إدارة وكالة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

ورغم تصويت الأمم المتحدة بأغلبية ساحقة من أجل تجديد تفويض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، لمدة ثلاث سنوات، تواجه الوكالة أسوأ أزمة مالية منذ نشأتها، في ظل المحاولات الأمريكية لإغلاقها وإنهاء عملها.

والجدير ذكره اعلان القائم بأعمال وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، كريستيان ساوندرز، أن الوكالة تواجه عجزا بقيمة 167 مليون دولار يجب تأمينه قبل الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

هولندا .. الحكومة الهولندية تستأنف دعمها لوكالة الغوث و تشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا"

المصدر  RD

عن الكاتب

Tareq Nazal شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا من مدارس "mbo". استقر في هولندا منذ عام 2014 بعد مغادرة سوريا التي ولدت وترعرعت فيها. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع 😘♥

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست