شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

لأول مرة في تاريخها .. الليرة السورية تكسر حاجز الألف ليرة أمام الدولار

تجاوز سعر الدولار في سوريا حاجز الألف ليرة سورية وهو حاجز تتجاوزه الليرة لأول مرة وسط ارتفاعات غير مسبوقة في أسعار جميع السلع.

تشهد الفترة الحالية حالة عدم استقرار في السوق المالية السورية بسبب ما يجري من أحداث أدى إلى تذبذب سعر الدولار مقابل الليرة السورية ما بين ارتفاع شديد وانخفاض نسبي ويأتي ذلك كنتيجة حتمية لحالة الحرب وعدم الاستقرار الذي تعاني منه سوريا من ثماني سنوات فحدث انهيار العملة المحلية الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لما تشهده البلاد من قبل طوال تاريخها . 

يبحث الكثيرين من المواطنين السوريين عن اسعار الدولار الامريكي في السوق المالية السورية نظراً للازمة الطاحنة التي تمر بها البلاد فقد قفز سعر الدولار في الفترة الماضية أكثر من مرة ويأتي ذلك لزيادة الصادرات من خارج البلاد عن الواردات الخارجة منها وبسبب ايضاً عدم استقرار الأحوال الاقتصادية.

ادى كل ذلك مع توقف الإنتاج عن السابق إلى زيادة سعر الدولار وانخفاض، قيمة الليرة السورية مما جعل المواطن السوري يعيش في ظروف طاحنة يكاد لا يستطيع توفير الاحتياجات الأساسية. 

 وذكر متعاملون وصفحات متخصصة أن الليرة السورية تجاوزت حاجز الألف هبوطاً أمام الدولار، بعد فترة من حالة عدم استقرار كان شهدتها أسعار الصرف منذ أن لامست الليرة حاجز الألف دون أن تتخطاه مطلع الشهر الماضي، لتحقق مكاسب متسارعة خلال أيام وترتفع بنحو 200 نقطة أمام الدولار، ترافقت مع حملة واسعة على مواقع التواصل لدعم الليرة السورية، إلا أن حالة الارتفاع لم تدم طويلاً وعادت الليرة لتشهد تذبذبات بيت ارتفاع وهبوط لكن ضمن اتجاه عام هابط، لتصل اليوم إلى حاجز الألف.

يذكر أن المصرف المركزي السوري ما زال يثبت سعر صرف الدولار عند 436 ليرة، كما أنه ما زال يلتزم الصمت أمام حالة التدهور التي تشهدها العملة المحلية، وهي الحالة التي تركت آثارها على جميع السلع في البلاد، التي شهدت ارتفاعات كبيرة، خاصة السلع التي تعتمد في مكوناتها على مواد مستوردة.

وسجلت الليرة السورية منذ قليل في دمشق :
واحد دولار شراء  : 1005 ل.س
واحد دولار  مبيع  : 1008 ل.س
حلب :
واحد دولار   شراء : 1000 ل.س
واحد دولار   مبيع  : 1003 ل.س
اما سعر اليورو فلامس 1100 ليرة سورية 

لأول مرة في تاريخها .. الليرة السورية تكسر حاجز الألف ليرة أمام الدولار

شام بوست

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست