شام بوست شام بوست
recent

آخر العناوين

recent
recent
جاري التحميل ...

أردوغان وبوتين يدشنان “السيل التركي” من إسطنبول

شهدت مدينة إسطنبول التركية، اليوم الأربعاء، مراسم افتتاح مشروع “السيل التركي” لنقل الغاز الروسي إلى تركيا وأوروبا، بحضور الرئيسين رجب طيب أردوغان ونظيره فلاديمير بوتين.

وجرى حفل الافتتاح في مركز خليج للمؤتمرات بإسطنبول. بحضور كل من الرئيس الصربي ألكسندر فوجيتش ورئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف.

وفي كلمة خلال مشاركته بافتتاح المشروع، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن “السيل التركي” لنقل الغاز الروسي إلى تركيا وأوروبا، يعد مشروعاً تاريخياً فيما يخص العلاقات الثنائية وخارطة الطاقة.

وقال أردوغان في هذا الخصوص: “السيل التركي الذي بذلنا جهودا كبيرة مع أصدقائنا الروس من أجله، يعد مشروعا تاريخيا فيما يخص العلاقات الثنائية وخارطة الطاقة”.

وأوضح أردوغان أن تركيا وروسيا أنجزتا مشروع السيل التركي خلال 2019 وفق الخطة المرسومة مسبقاً، وأضاف أن تركيا اشترت من روسيا خلال السنوات الـ33 الماضية، 400 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وتابع: “15.75 مليار مترمكعب من أصل 31.5 مليار مترمكعب من الغاز الطبيعي سيصل إلى تركيا مباشرة بفضل “السيل التركي” دون وجود أي بلد وسيط”.

وأردف: “تجاوزنا التحديات التي تطال تعاوننا مع روسيا في مجال الطاقة وباقي المجالات، وهناك زيادة منتظمة في التباد التجاري بين تركيا وروسيا”.

أردوغان وبوتين يدشنان “السيل التركي” من إسطنبول

وكالات

عن الكاتب

Tareq شاب من ابناء فلسطين المحتلة، مواليد دمشق في سوريا، حاصل على إجازة في اختصاص الترجمة قسم اللغة الإنكليزية من جامعة دمشق قسم التعليم المفتوح. حصلت على شهادة في مجال تكنولوجيا الإتصالات والمعلوماتية المستوى الثالث في هولندا . استقر في هولندا منذ عام 2014 حيث غادرت سوريا. اسعى لنقل الصورة كما هي و كل ما يتم نشره في المدونة لا يعبر عن رأيي الخاص بقدر ما هو نقل للحقيقة كما هي. تحياتي للجميع

التعليقات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة

شام بوست